السبت، 7 سبتمبر 2013

خطوات العناية بالبشرة




للحصول على بشرة صحية نضرة يجب اتباع اسلوب حياة صحي مثل النوم عدد ساعات كافية و ممارسة الرياضة و البعد عن القلق و التوتر و التدخين مع تناول طعام صحي و شرب كميات كافية من المياة و العصائر الطبيعية ... و لكن كل هذه الاشياء لابد لها من عناية خارجية بالبشرة باستخدام مستحضرات العناية بالبشرة
و لكن السؤال هو : ما هى خطوات العناية بالبشرة ؟ او بمعنى اخر ما هى الخطوات اليومية و الاسبوعية التى يجب اتباعها للحصول على بشرة صحية و نضرة؟
هناك خطوات عامة للعناية بالبشرة و هى خطوات يومية : اولها خطوة التنظيف التى تبدأ منذ الاستيقاظ من النوم باستخدام جل رغوى او صابونة ثم يليها خطوة الترطيب باستخدام كريم ترطيب بعد التنظيف لتعويض البشرة ثم خطوة الحماية من الشمس باستخدام كريم الحماية من الشمس المناسب سواء كان سائل او كريم.
و عند الرجوع الى المنزل يجب عمل خطوة التنظيف مرة اخرى لازالة ما يعلق بالبشرة من اتربة و كذلك عند ازالة المكياج يجب استخدام غسول مناسب مثل H2O.
لا ننسى ان خطوة الترطيب قد تحتاج الى تكرار على مدار اليوم تبعا للحاجة كما انها تكرر قبل النوم مباشرة.
هناك خطوة اخرى اسبوعية و هى تعمل على نضارة البشرة و ازالة الخلايا الميتة من عليها و هى خطوة التقشير و هى خطوة من خطوات العناية بالبشرة التى يتجاهلها الكثيرين و لكنها تساعد على تفتيح البشرة و اعطاءها نضارة و لكن يجب اختيار انواع معينة من المقشرات و تجربتها قبل استخدامها حتى نتجنب حدوث حساسية او اي التهابات على البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق