الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

الظواهري يعترف للنيابه ب ......





تفاصيل أقوال الظواهرى للنيابة أنتمى لتنظيم القاعدة وأفتخر..ولكننا لم نقم بأى عمليات..والمظاهرات لنصرة الشريعة والشرعية

اعتقالي غير قانوني
تحريات الأمن الوطنى كيدية ولا صحة لما ورد بها ومفتعلة من رجال أمن الدولة
أنتمى لتنظيم القاعدة وأفتخر ولكننا لم نقم بأى عمليات ارهابية داخل مصر

قال مصدر قضائي رفيع المستوى بأمن الدولة العليا إن محمد الظواهرى القيادى بتنظيم القاعدة رفض جميع الاتهامات التى وجهتها إليه النيابة بتكوين جماعة مسلحة من شأنها تهديد الامن العام واثارة الرعب بين المواطنين والقيام بعمليات تفجيرية داخل سيناء والتحريض علي قتل الجنود المصريين.
واوضح المصدر أن "الظواهرى "أصر علي أن عملية القبض علية غير قانونية لأن قوات الأمن قامت باعتقاله وهو ما يتنافي مع القانون وأحكام الدستور وأنه لا يعترف بشرعية النائب العام المستشار هشام بركات وأن عملية التحقيقات هي مجرد تصفية حسابات مع كل القوى التى ناصرت جماعة الاخوان المسلمين.
وأشار إلى أن التحقيقات معه اكبر دليل علي عودة نظام أمن الدولة وقيامه بدوره القديم في التعامل مع الجماعات الإسلامية عن طريق وضعهم داخل السجون وتلفيق الاتهامات لهم بدون اى سند قانونى.
ورفض "الظواهرى "خلال الاتهامات الموجهة له بالتحريض خلال تظاهرات رابعة العدوية علي القيام بعمليات قتل لجنود الجيش والشرطة والتهديد بالقيام بعمليات تفجيرية حال إصرار الجيش على عدم عودة الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسي الى منصبه ،وأصر على أن تواجده كان ضروره حتمية لنصر الشريعة الإسلامية والشرعية الدستورية التى جاء من خلالها الرئيس محمد مرسي الى منصب رئيس الجمهورية.
وأضاف المصدر أن النيابة واجهت "الظواهرى "بتحريات جهاز الأمن الوطنى والتقارير التي تثبت انتماءه إلى تنظيم القاعدة وإلى وجود عدد كبير من انصاره داخل اعتصام رابعة العدوية قاموا برفع الإعلام السوداء والتى تشير إلى تواجدهم بالمظاهرات وتحريضهم علي قتل المواطنين وتعذيبهم إلا أن الظواهرى انكر جميع الاتهامات مؤكدا ان كل ذلك من افتعال امن الدولة ولا صحة وقال انه يفتخر بانتمائه لتنظيم القاعدة نافيا قيامهم بأى عملية ارهابية داخل مصر.
وأكد المصدر أنه بناء علي طلب الظواهرى تم السماح له بصلاة خلال التحقيقات التى أجريت معه وحصل علي فترة راحة لمدة نصف ساعة أخرى لشعوره بالإرهاق.
وكان النائب العام المستشار هشام بركات أمر بتجديد حبس كل من محمد الظواهرى، شقيق أيمن الظواهرى، زعيم تنظيم القاعدة، ومحمد حمزة، أحد قيادات تنظيم القاعدة، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة تشكيل جماعة مسلحة؛ أجرى التحقيقات المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الاول لنيابة امن الدولة العليا.
ويشار إلى أن نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام الأول للنيابة، قد قررت فى 28 أغسطس الماضى، حبس محمد الظواهرى، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات فى القضية، وطلبت تحريات الأمن الوطنى حول الاتهامات المنسوبة إلى الظواهرى.
كانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على "الظواهرى" عقب عملية فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة، أثناء سيره فى الشارع وبحوزته جهاز لاب توب وعدد من الأوراق، وذلك بعد أن كانت النيابة العامة قد أصدرت قرارا بضبط وإحضار الظواهرى، وذلك بتهمة الانضمام إلى تنظيم الجهاد، والسعى إلى ارتكاب أعمال عنف وتشكيل جماعة مسلحة على خلاف الأحكام والقانون.
يذكر أن النيابة قد انتقلت إلى سجن طره للتحقيق مع الظواهرى نظرا للظروف الأمنية، وواجهته، بتهمة الانضمام إلى تنظيم الجهاد والسعى إلى ارتكاب أعمال عنف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق