الجمعة، 20 سبتمبر 2013

قد ينتهي المطاف بمايكروسوفت مثل آبل مع السيطرة الكاملة على النظام والأجهزة


بالنظر إلى أن نوكيا كانت تمثل جزء كبير من سوق الويندوز فون، فإن إستحواذ شركة مايكروسوفت على نوكيا يعني أنه سيكون لدى مايكروسوفت خيارين مرتبطين. الخيار الأول هو أن تواصل تصنيعها للهواتف التي تحمل
علامتها التجارية فقط، والخيار الثاني أنها ستواصل دعم الشركات المصنعة الأخرى مثل HTC و Samsung و Huawei. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه حاليا هو هل يمكن أن تتكبد الشركات المصنعة الأخرى عناء منافسة مايكروسوفت في سوق هي من كانت وراء صنعه، ويبدو من الوهلة الأولى أنها هي الرابحة فيه؟
في مؤتمرها المالي يوم الخميس، قالت مايكروسوفت أنها لا تزال تدعم أجهزة الويندوز فون التي تنتجها الشركة المصنعة الأخرى. هناك بعض الذين يعتقدون بأن شركات مثل سامسونج و HTC و Huawei و TCL Alcatel ترغب في الكشف عن المزيد من أجهزة الويندوز فون 8 والتي لا تزال في طور الإعداد، ولكن لن يتم بعد ذلك مواصلة الكشف عن المزيد من الاجهزة في المستقبل البعيد.
في حين أن مايكروسوفت قد لا تعترف بذلك، ولكن أن تكون هي الشركة المصنعة الوحيدة لأجهزة الويندوز فون يمكن أن يعمل في صالحها، لأن هذا الأمر سوف يجعلها تقدم التحديثات وإطلاق ميزات جديدة للنظام بشكل أكثر وبوثيرة أسرع. بعد كل شيء، فإن تصنيع الأجهزة والبرمجيات في المنزل هي إستراتيجية نجحت بالفعل مع شركة آبل، ولكن لا نعرف إن كانت ستنجح كذلك مع شركة مايكروسوفت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق