السبت، 7 سبتمبر 2013

عاجل| تفاصيل خطة إحباط الأمن لعملية إرهابية لاغتيال "السيسى"

كشفت مصادر سيادية مسؤولة، أن الأجهزة الأمنية في سيناء تمكنت في ساعة مبكرة من صباح أمس، من إحباط مخطط لجماعة إرهابية متمركزة في شمال سيناء لاستهداف شخصيات سياسية وعسكرية وأمنية.
وقالت المصادر لصحيفة "الراي الكويتية"، إن أبرز الشخصيات التي وضعتها المجموعة الإرهابية على قائمة الاستهداف: رئيس الجمهورية الموقت المستشار عدلي منصور، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ورئيس الأركان الفريق صدقي صبحي، وعدد من قادة الجيوش والمناطق العسكرية، أبرزهم: قائد الجيش الثالث الميداني اللواء أسامة عسكر، وقائد الجيش الثاني الميداني اللواء أحمد وصفي، وقائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء توحيد توفيق.
وتابعت المصادر، أن "القائمة عثر على نسخ منها في مكان تواجد المجموعة، وأكد عدد من أفراد المجموعة صحتها في التحقيقات الأولية معهم، تضم أيضا وزير الداخلية، بعد فشل المحاولة الأولى لاغتياله، علاوة على استهداف عدد من القيادات الشرطية، ومنهم رئيس جهاز الأمن الوطني، ومديرا أمن شمال وجنوب سيناء، ومدير أمن القاهرة، ومدير أمن الإسكندرية، وعدد من رؤساء أقسام الشرطة والمباحث مع خرائط بمسارات مواكبهم وتحركاتهم اليومية".
وأشارت إلى أن "المجموعة الموقوفة، مكونة من 15 من العناصر الإرهابية، 5 من بينهم تابعون لحركة حماس والباقون من السلفيين الجهاديين المتمركزين في سيناء".
وأوضحت المصادر، أن "المجموعة المسلحة تمتلك قنابل شديدة الانفجار وأسلحة، وفي التحقيقات الأولية مع المقبوض عليهم أكدوا أنهم كانوا سيستخدمون أسلوب السيارات المفخخة أو استهداف سيارات المطلوب اغتيالهم بأسلحة الـ(آر بي جي) لتنفيذ عملياتهم".
وأشاروا أيضا إلى أن "خطتهم كانت ستمتد إلى استهداف منشآت حيوية وعسكرية وأمنية في القاهرة، حيث كانوا يخططون للتحرك إلى العاصمة خلال ساعات لتنفيذ مخططهم بالتنسيق مع عناصر أخرى موجودة بالفعل في القاهرة، وجارٍ التعامل معهم حاليا للقبض عليهم".
وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية والمخابراتية بدأت في اتخاذ إجراءت مشددة لتأمين مواكب القيادات السياسية والقيادات العسكرية والأمنية في شكل كبير لمنع استهدافهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق